ما هي العملة الرسمية في جزر البهاما؟

تعتبر جزر البهاما واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في منطقة البحر الكاريبي، حيث تجذب الزوار بشواطئها الرملية البيضاء الجميلة ومياهها الزرقاء الصافية. وعلى الرغم من جمالها الطبيعي، فإن هناك جانباً آخر مهم يجب على الزوار الاهتمام به أثناء زيارتهم لهذه الجزر الجميلة، وهو العملة الرسمية المستخدمة في البلاد.

العملة الرسمية في جزر البهاما هي الدولار البهامي (Bahamian Dollar)، والتي تُعرف اختصارًا باسم BSD. يتم تقسيم الدولار البهامي إلى 100 سنت، ويتم استخدامه كوسيلة قانونية للدفع في جميع أنحاء الجزر.

يتميز الدولار البهامي بصورة تاج على الوجه الأمامي للعملة، وهي تعكس التقاليد الملكية البريطانية التي كانت تسيطر على الجزر في الماضي. ومع ذلك، يجب أن يتم التأكد من أن العملة التي يتم استخدامها في جزر البهاما هي الدولار البهامي، حيث أن هناك أيضًا دولار أمريكي يُقبل في بعض الأماكن بالإضافة إلى العملة الرسمية.

بالنسبة للزوار الذين يخططون لزيارة جزر البهاما، من المهم أن يكونوا على دراية بالعملة المحلية وبمعدل التحويل الحالي للدولار البهامي إلى عملتهم المحلية. يمكن للزوار استبدال عملتهم في البنوك المحلية أو في أماكن التحويل النقدي، ويمكنهم أيضًا استخدام بطاقات الائتمان في معظم المحلات والمطاعم والفنادق.

باختصار، يعتبر الدولار البهامي هو العملة الرسمية في جزر البهاما، ويجب على الزوار الاهتمام بهذه النقطة أثناء زيارتهم للتأكد من قيامهم بالمعاملات المالية بشكل صحيح ومريح.

وتقع جزر البهاما في قلب البحر الكاريبي، وهي مجموعة من أكثر من 700 جزيرة وجزيرة صغيرة، معظمها غير مأهولة، وتقع على مسافة قصيرة من سواحل فلوريدا في الولايات المتحدة. تتميز جزر البهاما بمناظر طبيعية استثنائية، بما في ذلك شواطئها الرملية البيضاء الخلابة، ومياهها الزرقاء الفيروزية الواضحة، والغابات الاستوائية الكثيفة، مما يجعلها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم.

بالإضافة إلى جمالها الطبيعي، تتميز جزر البهاما أيضًا بثقافة غنية وتاريخ متنوع. يعود تاريخ البلاد إلى العصور الاستعمارية الأوروبية، حيث استوطنها البريطانيون في القرن السابع عشر، وبقيت تحت الحكم البريطاني حتى استقلالها في عام 1973. ترك التأثير البريطاني بصمة قوية في اللغة والعادات والتقاليد، وتتميز البهاما بثقافة كاريبية مميزة تجمع بين العادات الأوروبية والأفريقية والأصلية.

تعتبر الأنشطة البحرية والغطس وصيد الأسماك من أبرز الأنشطة الترفيهية في جزر البهاما، حيث تتمتع المياه الزرقاء الصافية بمجموعة متنوعة من الأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية الرائعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار استكشاف الغابات الاستوائية الكثيفة وزيارة المناطق الطبيعية المحمية مثل "نورونه زوو" (Noronha Zoo) و"محمية طبيعية بلو لاقون" (Blue Lagoon Nature Reserve) للاستمتاع بمشاهدة الحياة البرية المتنوعة.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2024-04-02T18:51:14Z dg43tfdfdgfd