52 % من سكان دبي يتنقلون داخلياً في رمضان

دبي: «الخليج»

أجرى تطبيق «خرائط يانغو» دراسة استقصائية، مع قرب حلول عيد الفطر السعيد، لاستكشاف التغييرات في عادات تنقل السكان في دبي، خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بهدف مواكبة متطلبات المستخدمين، واقتراح نصائح وميزات عملية ترتقي بتجربة تنقلهم خلال هذه الفترة من العام.

وكشفت الدراسة بأن 52% من سكان دبي يتنقلون داخلياً أكثر خلال شهر رمضان المبارك، مقارنة بباقي أوقات السنة، إذ يمثل الشهر الفضيل فرصة لقضاء وقت أطول مع المقربين والتواصل معهم. وبالنسبة لوسيلة النقل المفضلة لدى السكان ضمن المدينة، فقد اختار الأغلبية التنقل بسياراتهم الخاصة، بينما أشار 1 من كل 3 مستخدمين إلى أنهم يفضلون الحافلات وسيارات الأجرة.

الصورة

وكشفت الدراسة أهم الجوانب التي يتم أخذها بالاعتبار للتنقل بسرعة وسلاسة في المدينة، خلال هذا الموسم، والتي شملت الأمان، ووقت السفر، ووجود مساحات مجهزة بالتكييف على طول الطريق. وكان التطبيق أطلق ميزة «الطرقات المريحة»، مؤخراً، والتي تحمل رمز «ندفة الثلج»، استجابة لطلب المستخدمين، بحيث يتم اقتراح مسارات إضافية، ليتمكن المستخدم من المرور عبر مناطق مظللة ومحطات الحافلات المكيّفة عند ارتفاع درجات الحرارة.

وخلال شهر رمضان المبارك، ينفق أكثر من 70% من سكان المدينة، وقتاً أطول مع العائلة، ويميلون لتجربة أماكن جديدة، مع توجّه حوالي نصف السكان (48%) لتناول الطعام في الخارج بوتيرة أكبر، مقارنة بباقي أيام السنة. ولذلك، بادرت «خرائط يانغو» بتقديم دليل خاص بشهر رمضان المبارك، يضم باقة واسعة من المطاعم والمقاهي، التي توفر تجربة إفطار متميزة تبقى في الذاكرة.

الصورة

وبحسب الدراسة، يبقى التسوق أحد الأنشطة الرئيسية لسكان دبي، لاسيما خلال شهر رمضان المبارك، حيث أشار 61% إلى أنهم يتسوقون أكثر خلال هذا الشهر. وكان من اللافت أن غالبية المتسوقين يقومون بذلك ضمن المتاجر، وليس عبر الإنترنت، حيث يبحث 3 من كل 5 متسوقين عن علامات جديدة وصفقات أفضل، وكان دبي مول ومول الإمارات ودبي مارينا مول من أكثر مراكز التسوق شعبية.

يشار إلى أن تطبيق «خرائط يانغو»، يتيح تجربة بغاية الراحة والسهولة، من خلال تمكين المستخدمين من تخطيط مساراتهم، للوصول إلى المواقف الموجودة في المواقع الرئيسية مثل مراكز التسوق بشكل مباشر ودون أي عناء.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-02T14:35:56Z dg43tfdfdgfd