10 أنشطة ممتعة يمكنك ممارستها في الرياض لهذا الأسبوع: من 11 إلى 14 فبراير

أسبوع جديد بخططٍ جديدة..

إذا كنت مشغولاً بإعداد خطط الأنشطة لهذا الأسبوع، فسنساعدك في تجهيزها، وسنقدم إليك أبرز الأنشطة التي ستستمتع بها في الرياض خلال هذا الأسبوع؛ بدءاً بارتياد المطاعم الشهية والرائعة، وانتهاء بأمسيات المسابقات، فهذا الشهر يبدو ولا ريب شهراً حافلاً لا يُنسى.

الأحد 11 فبراير

شارك في ليلة مسابقة عيد الحب

يستضيف مقهى «سوسيال كافيه» مسابقةً ممتعة في مساء كلّ يوم أحد، وستكون المسابقة لهذا الأسبوع بمناسبة عيد الحب.

ليلة مسابقة عيد الحب، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، السليمانية، منذ الساعة 8 مساءً حتى 10 مساءً. @sociale.cafe

استمتع بتناول الطعام بعيداً عن ضجيج الإنترنت في مطعم «كي سعودي»

يتميز مطعم «كي سعودي» (Ki Saudi) بتجارب تناول الطعام الفريدة من نوعها؛ إذ يتيح لضيوفه تناول الطعام بعيداً عن أجهزة هواتفهم الذكية وبمعزل عن شبكة الإنترنت، وبذلك ينصرف تركيزهم واهتمامهم إلى الأفراد الذين يشاركونهم وجبة الطعام المميزة.

مطعم كي سعودي، طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول 7500، حطين، 5291، الرياض 13513.

الاثنين 12 فبراير

استمتع بوجبة الإفطار في مقهى ومخبز فيتوريا الإيطالي

 

هل تود تناول بعض المخبوزات على الطريقة الإيطالية؟ إذاً فإنّ «مقهى ومخبز فيتوريا الإيطالي» هو المكان المناسب. يوجد هذا المقهى المميز في حي قرطبة بالعاصمة الرياض، فهو مكان جديد يُحضّر أصنافاً شهية من الحلويات مثل الكرواسون، والفطائر، والبامبوليني، والكانولي، والبسكوت وغيرها، ويقدم المطعم أيضاً مجموعة من السندويشات اللذيذة. لذلك اطلب فنجاناً من القهوة وتناول معها سندويشة أو بعض الحلوى.

مخبز ومقهى فيتوريا الإيطالي، حي قرطبة، الرياض 13248، من الأحد إلى الخميس منذ الساعة 7 صباحاً إلى 4 مساءً، وفي يومي الجمعة السبت منذ الساعة 9 صباحاً إلى 6 مساءً. @vittorias.sa

اذهب لزيارة معرض «تخيّل بيكاسو»

يبتعد معرض «تخيّل بيكاسو» عن شكل المعرض الفني التقليدي؛ إذ يحرص على استكشاف الإبداع الفريد للفنان الشهير بابلو بيكاسو، الذي يعد من أبرز فناني القرن العشرين. ويوظّف هذا المعرض أحدث التكنولوجيا وتقنيات العرض المتقدمة، وذلك لإحياء أكثر من 200 عمل فني لبيكاسو، وبهذا يحظى الحضور بتجربة فنية مميزة وغنية، ويتعرفون على عالم بيكاسو من منظور إبداعي جديد.

معرض تخيل بيكاسو، حتى 3 مارس القادم، خلال أيام الأسبوع منذ الساعة 4 عصراً حتى منتصف الليل، وخلال عطلات نهاية الأسبوع منذ الساعة 2 ظهراً حتى منتصف الليل، وادي الليسن، الرياض. يمكنك شراء التذاكر من (هنا). يبلغ سعر التذكرة 50 ريالاً للأطفال، و100 ريال للكبار. @laysenvalley

الثلاثاء 13 فبراير

تناول الطعام في بيردلوت

يعد مطعم «بيردلوت» (Birdlot) من الأماكن التي ذاع صيتها كثيراً في الرياض، لا سيما أنّه يحظى باهتمام كبير في منصات التواصل الاجتماعي. ويقول المطعم إنّه يقدم لضيوفه أفضل وأشهى دجاج مقلي في المدينة، كما يوجد لديه برجر الدجاج المقلي المقرمش بنوعيه الكلاسيكي والحار، فضلاً عن وجبات قطع الدجاج.

بيردلوت، شارع الشارقة 7929، حي المحمدية، يومياً منذ الساعة 12 ظهراً إلى 2 صباحاً. @birdlot.sa

اقضِ صباحاً منعشاً في مطعم «جونز ذا جروسر»

يوجد مطعم «جونز ذا جروسر» (Jones the Grocer) ضمن مركز الملك عبد الله المالي، الذي يعد أفضل وجهة لعشاق الطعام والأعمال، لذلك فإنك تدرك أنّ هذا الموقع يظل محفوراً بالذاكرة، لا سيما أنّ هذه البقعة المذهلة ذات الأجواء المنعشة مكانٌ مثاليّ للذهاب إليه في صبيحة يوم منعش.

مطعم «جونز ذا جروسر»، مركز الملك عبد الله المالي، العقيق، الرياض 13519، يومياً منذ الساعة 7 صباحاً حتى 12:30 بعد منتصف الليل. @jonesthegrocersa

استمتع بحفلات أنغامي

هل تبحث عن نشاط مختلف لقضاء وقتك؟ إذاً ما عليك سوى التوجه إلى حفلات أنغامي، والاستماع بليلة 13 فبراير مع مشعل وباميلا، اللذين سيغنيان أجمل أغاني الحب. ويمكنك أيضاً أن تتناول وجبة طعام مكونة من 4 أطباق في أثناء الاستماع إلى العروض الفنية الحية، وذلك مقابل 299 ريالاً سعودياً.

ليلة عيد الحب، بوليفارد مدينة الرياض، QJ83+CV5، حطين، الساعة 8.30 مساءً. احجز مكانك هنا.

زيارة مقهى «بوهيميا كافيه»

هل تبحث عن مقهى جديد في الرياض لقضاء فترة العصر؟ حسناً لقد وصل إلى الرياض أحد أفضل المقاهي ومتاجر التسجيلات من المنطقة الشرقية؛ فقد افتُتح مقهى «بوهيميا كافيه» (Bohemia Art Cafe)، الذي يرجع أصلاً إلى الخُبر، وقد أعلن المقهى عن شراكة مع مكان الفعاليات العصري «ذا وير هاوس» (The Warehouse) ليفتتح مقهى ومتجر تسجيلات في منطقة جاكس.

مقهى ومتجر التسجيلات بوهيميا كافيه، جاكس، الدرعية 13732، يومياً منذ الساعة 4 مساءً حتى منتصف الليل. @bohemia_artcafe

الأربعاء 14 فبراير

استمتع بقائمة طعام مميزة في كاربوني الرياض

إذا لم تخطط لأي نشاط معين في يوم الأربعاء القادم، فنقترح عليك نشاطاً رائعاً؛ إذ ستحصل مقابل 1,400 ريال سعودي لكل زوج على قائمة جاهزة من أفضل مأكولات مطعم كاربوني الرياض، مثل لحم العجل بالباميزان، وجمبري ساكمبي جامبو. وتظل هذه القائمة متاحة حتى الساعة 9 مساء، وينبغي لك أن تودع سلفاً مبلغاً قدره 500 ريال سعودي.

كاربوني الرياض، طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز 4248، الربيع، منذ الساعة 7 مساء حتى 1 بعد منتصف الليل. @carbone.riyadh

احجز في ترحاب الثمامة

لا شكّ أنّ تجربة شتاء الرياض هي إحدى متع هذه الحياة الصغيرة، لذلك إذا كنت تبحث عن وجهة جديدة كلياً لقضاء وقتٍ ممتع في شتاء 2024 مع أحبائك وأصدقائك، فإنّ ترحاب الثمامة الرياض هي المكان المناسب للذهاب إليه، لا سيما أنّها تضم منطقة ترفيهية، ويوجد فيها أنشطة رياضية، وترفيهية، ومرافق ألعاب، وغيرها، لأجل ذلك تعد مكاناً ممتعاً لجميع أفراد العائلة.

ترحاب الثمامة الرياض، 5M52+G4 الثمامة، يومياً من 2:30 ظهراً إلى 2:30 بعد منتصف الليل. احجز تذكرتك بقيمة 20 ريال سعودي من هنا، أو احجز مخيماً مقابل 800 ريال سعودي من هنا.

مصدر الصور: منصات التواصل الاجتماعي 

2024-02-11T14:16:37Z dg43tfdfdgfd