ابتعد عن الضجيج واذهب إلى مخيم منزال الثقافي ضمن موسم الدرعية

تستطيع حجز مكانك الآن..

عندما ظننا أنّ فصل الشتاء مضى إلى غير رجعة، باغتتنا برودة الجو مرة أخرى. فإذا كنت راغباً في الاستمتاع بهذا الطقس قبل انتهاء فصل الشتاء، إذاً يمكنك الذهاب إلى «مخيم منزال الثقافي» ضمن موسم الدرعية.

يعد «منزال» أول مخيم ثقافي على صعيد المملكة العربية السعودية، فهو يقدم تجربة مميزة تحتفي بمنطقة الدرعية وتستعرض قصصاً جذابة وآسرة عن سحرها وجمالها.

يتميز «مخيم منزال» بتصميمه الفريد الذي يسلط الضوء على تاريخ منطقة الدرعية، فهو يتكون من خمس مناطق رائعة ومميزة؛ إذ تبدأ رحلتك في منطقة الخيال الساحرة، ثم تمر بورشات برواز الرائعة، تليها منطقة أديم الفاتنة ومنطقة المشبّ وأخيراً منطقة المدار المذهلة.

عندما تتجول في منطقة الخيال، يمكنك أن تمارس نشاطات عديدة منها ركوب الخيل في الهذلول، وحضور معرض الخيل، ومشاهدة عرض جميل لمجموعة من زينة الخيول الفنية والرائعة.

بعد ذلك يمكنك الانتقال إلى منطقة برواز حيث توجد مجموعة من ورش العمل المتنوعة، منها صناعة الفخار، والخياطة، والبستنة.

تابع طريقك بعدها إلى منطقة أديم، وشاهد العروض الحية الخلابة على مسرح الهضبة المرتفع بينما تستمتع بتناول المأكولات اللذيذة والحلويات الشهية، وشرب القهوة العطرية.

أما منطقة المشبّ فتضم مكاناً مخصصاً لحفلات الشواء بإشراف طاهٍ بارعٍ، ويوجد فيها أيضاً أماكن مخصصة للجلوس بجانب النار الموقدة. وفي منطقة المدار تستطيع حضور جلسات ثقافية مع الأستاذ أحمد العريني، الذي يسرد معلومات وأسراراً تاريخية، ويحكي بعض الأساطير الشعبية عن العجائب الكونية.

مخيم منزال الثقافي، وادي صفر، يومي الخميس إلى الجمعة منذ الساعة 5 مساءً إلى 2 صباحاً، يوم السبت منذ الساعة 5 مساءً إلى منتصف الليل. احجز تذكرتك مقابلة 350 ريال سعودي من هنا.

مصدر الصور: وسائل التواصل الاجتماعي

2024-02-12T07:37:15Z dg43tfdfdgfd