لونجييربين.. مدينة ممنوع فيها الموت والولادة وتربية القطط

لونجييربين، هي أكبر مستوطنة والمركز الإداري لسفالبارد، النرويج. تقع على الساحل الغربي من سبيتسبيرغن، أكبر جزيرة في أرخبيل سفالبارد، على بعد 1316 كيلومترًا فقط من القطب الشمالي.

تعد هذه المدينة واحدة من أكثر الأماكن الغريبة والفريدة التي ستصادفها. خاصة عندما تعلم أن هناك قانون محلي غريب للغاية، ولكنه يمنع أي شخص من أن يموت في لونجييربين.

هذا القانون غير العادي موجود لسبب وجيه للغاية. ولكن لفهم هذا القانون والتعرف على المزيد من المعلومات حول مدينة لونجييربين كمكان، تابع التقرير التالي.

مدينة السنة الطويلة

يتساءل كثيرون لماذا لقبت لونجييربين بمدينة السنة الطويلة؟ وهناك عدة أسباب وراء ذلك، والتي نستعرضها في السطور التالية:

الموقع

تقع لونجييربين على بعد 1316 كيلومترًا فقط من القطب الشمالي، داخل الدائرة القطبية الشمالية. هذا يعني أن الشمس لا تغرب أبدًا خلال فصل الصيف (من منتصف مايو إلى منتصف أغسطس) ولا تشرق أبدًا خلال فصل الشتاء (من منتصف نوفمبر إلى منتصف يناير).

طول النهار

خلال فصل الصيف، يستمر النهار لمدة 24 ساعة، مما يعني أن الشمس تظل في السماء طوال الوقت. بينما في فصل الشتاء، يستمر الليل لمدة 24 ساعة، مما يعني أن الظلام يهيمن على المدينة.

التأثير على الحياة

تؤثر هذه الظاهرة بشكل كبير على حياة الناس في لونجييربين. ففي فصل الصيف، يكون هناك ضوء الشمس طوال الوقت، مما قد يؤدي إلى صعوبة في النوم. بينما في فصل الشتاء، يمكن أن يؤدي قلة ضوء الشمس إلى الشعور بالاكتئاب والقلق.

@sejsejlija the current daylight situation at 4pm in Longyearbyen #longyearbyen #svalbard #cabinlife #winteriscoming #polarnight ♬ original sound - Cecilia Blomdahl

طبيعة الحياة في لونجييربين

على الرغم من هذه الظروف، فقد تكيف سكان لونجييربين مع الحياة في مدينة السنة الطويلة. ففي فصل الصيف، يستفيدون من ضوء الشمس الطويل لممارسة الأنشطة الخارجية مثل التزلج وركوب الدراجات. بينما في فصل الشتاء، ينظمون العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية لمحاربة الشعور بالوحدة والاكتئاب.

ولذلك، أصبحت لونجييربين رمزًا للقدرة على التكيف مع الظروف القاسية. فوجود مدينة حية في مثل هذه المنطقة النائية يدل على قدرة الإنسان على البقاء والازدهار حتى في أصعب الأماكن.

معلومات عن لونجييربين

. أكبر مستوطنة في العالم يزيد عدد سكانها عن 1000 نسمة تقع في أقصى شمال الكرة الأرضية.

. تضم المدينة أكثر من 50 جنسية، مما يجعلها مكانًا غنيًا بالتعددية الثقافية.

. وصل أبرد يوم على الإطلاق في تاريخ لونجييربين المسجل إلى -46.3 درجة مئوية.

. تتراوح درجة الحرارة الأكثر دفئًا في لونجييربين بين 3-7 درجات مئوية.

. تتمتع لونجييربين بمناظر طبيعية خلابة، بما في ذلك الجبال الجليدية، والوديان، والتندرا، والبحيرات.

. موطن للدببة القطبية، والفقمات، والرنة، والعديد من أنواع الطيور.

. توفر المدينة العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل التزلج، وركوب الكلاب، والرحلات البحرية، ومشاهدة الحياة البرية.

لونجييربين 2 ra2ej 1 لونجييربين 2

حقائق مثيرة عن لونجييربين

تسببت درجات الحرارة المنخفضة للغاية التي يعيش فيها سكان هذه المدينة، في فرض عدد من القوانين ووضع قرارات قد تبدو غريبة لمن يعيشون خارجها، لكنها منطقية جدا بالنسبة لطبيعة لونجييربين، ومنها على سبيل المثال:

. لا يسمح بدفن الموتى في لونجييربين بسبب البرد الشديد الذي يمنع تحلل الجثث. ولذلك، ظلت المدينة منذ 70 عاما مضت وحتى الآن تمنع فكرة دفن الموتى فيها، بل يتم نقل المتوفي إلى أي مدينة مجاورة عبر رحلة جوية ليدفن هناك.

. مع الوقت، أصبح الموت على هذه الجزيرة إجراء غير قانوني، وفقا لقرار أصدرته المدينة منذ عام 1950، حيث يطلب من السكان ترتيب كل إجراءات الوفاة والدفن في أي مدينة مجاورة في حالة المرض الشديد والشعور بقرب النهاية.

. عادة، يتم نقل الأشخاص الذين يموتون من لونجييربين إلى البر الرئيسي النرويجي، على بعد أكثر من 2000 كيلومتر.

. الأرض محظورة ليس فقط على الموت، بل على الولادة أيضًا، حيث لا يسمح للنساء الحوامل بالولادة في المدينة لعدم وجود مرافق طبية مناسبة للولادة.

. يتم تشجيع النساء الحوامل على مغادرة المدينة والانتقال إلى البر الرئيسي قبل شهر من الموعد المحدد للولادة.

. تمنع المدينة أيضا تربية القطط من أجل حماية ثروتها الغنية من الطيور. كما تمنع شراء المشروبات الروحية.

. تعاني لونجييربين من تغيرات مناخية سريعة، حيث ترتفع درجات الحرارة بوتيرة أسرع من أي مكان آخر في العالم.

. تعرف المدينة بوجود أكبر مخزون من البذور في العالم، "القبو العالمي للبذور"، والذي يهدف إلى ضمان بقاء التنوع الغذائي في حال حدوث كارثة عالمية.

القبو العالمي للبذور

يقع القبو في جزيرة سفالبارد النرويجية، على بعد 1300 كيلومتر من القطب الشمالي. وتم افتتاحه عام 2008 ليكون بمثابة "صندوق تأمين" للتنوع الغذائي العالمي.

تم اختيار موقع هذا القبو بعناية لضمان بقاء البذور آمنة في حال حدوث كارثة عالمية، مثل حرب نووية أو وباء عالمي، حيث يتم تخزين البذور في بيئة باردة وجافة (-18 درجة مئوية) للحفاظ على صلاحيتها لفترات طويلة.

يحتوي القبو على أكثر من مليون عينة من البذور من مختلف أنحاء العالم، تمثل أكثر من 4000 نوع من النباتات. ويلعب دورًا حيويًا في ضمان الأمن الغذائي العالمي وحماية التنوع البيولوجي.

لونجييربين 1 ra2ej 1 لونجييربين 1

نصائح للسفر إلى لونجييربين

هناك مجموعة من النصائح التي يجب مراعاتها إذا كنت تنوي السفر إلى مدينة لونجييربين، والتي نستعرضها في السطور التالية:

. أفضل وقت للزيارة هو خلال فصل الصيف (من مايو إلى سبتمبر) عندما تكون درجات الحرارة أكثر دفئًا.

. تأكد من إحضار ملابس دافئة، حتى في فصل الصيف.

. احجز رحلاتك وأماكن إقامتك مسبقًا، خاصة خلال موسم الذروة.

. احترم البيئة وحافظ على نظافة المدينة.

. كن على دراية بمخاطر الحيوانات البرية، مثل الدببة القطبية.

في النهاية، يمكن القول إنه على الرغم من أن لونجييربين تعرف بمدينة السنة الطويلة، إلا أن هذا لا يعني أن الشمس لا تغرب أبدًا أو تشرق أبدًا. ففي الواقع، هناك شروق وغروب الشمس كل يوم، لكن طول النهار أو الليل يختلف بشكل كبير اعتمادًا على الموسم.

تم نشر هذا المقال على موقع رائج

2024-04-01T17:00:03Z dg43tfdfdgfd