دليلك لقضاء إجازة لا تنسى في ميلانو

بالإضافة إلى أنها عاصمة الموضة العالمية، وتعج بالأماكن الساحرة والمأكولات الرائعة، تعد ميلانو أيضاً مدينة ذات تاريخ فني غني وموطن لعدد لا يحصى من الأعمال الفنية والتاريخية الشهيرة. وتشهد هذه الأماكن مثل كاتدرائية دومو دي ميلانو القوطية، ودير سانتا ماريا ديلي جراتسي، حيث تقع لوحة ليوناردو دافنشي الجدارية العشاء الأخير، على قرون من الفن والثقافة والتاريخ الإنساني.

ميلانو، عاصمة الموضة العالمية وموطن الأزياء الإيطالية، فهي مسقط رأس العديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل أرماني وفيرساتشي ودولتشي آند غابانا وبرادا.

تأسست ميلانو تحت اسم ميديولانو على يد الشعب السلتي، تم غزاها لاحقاً الرومان في عام 222 قبل الميلاد، حيث أصبحت في النهاية العاصمة الإدارية للإمبراطورية الرومانية الغربية. وبعد عدة قرون، حكمها الإسبان عام 1500، والنمساويون عام 1700.

كانت المدينة مركزاً ثقافياً مهماً في أوروبا، حيث جذبت العديد من الفنانين والملحنين والشخصيات الأدبية الشهيرة. في الحرب العالمية الثانية، تأثرت ميلانو بشكل خطير بالتفجيرات، لكن المدينة تعافت بعد الحرب، واجتذبت آلاف المهاجرين من جنوب إيطاليا وخارجها، وتحولت إلى مركز للنمو الصناعي والمالي.

في ميلانو ستشاهدين الجمال في كل زاوية، فهي مكان غني بالتاريخ، حيث تضم العشرات من الكنائس والأديرة والمعارض المليئة بالفنون الرائعة.

كاتدرائية ميلانو القوطية، الدومو:

تقع كاتدرائية دومو دي ميلانو في ساحة ديل دومو، وهي أكبر كاتدرائية في إيطاليا وثالث أكبر كاتدرائية في العالم. 

أفضل طريقة لرؤية أهم مبنى في ميلانو هو الصعود على السطح. ابدئي من ساحة Piazza del Duomo للاستمتاع بالواجهة الرخامية التي تم تجديدها حديثاً كما أن التماثيل الرخامية البالغ عددها 2245 هي مشهد يستحق المشاهدة. التصميم الداخلي ساحر مع النوافذ الزجاجية الملونة الجميلة.

بعد ذلك، يمكن للضيوف ركوب المصعد إلى السطح لمشاهدة الأبراج المنحوتة بشكل معقد عن قرب. أناقة وجمال كاتدرائية ميلانو تجعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ميلانو.

أقدم معرض في العالم:

يعتبر غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني من أشهر معالم ميلانو مثل دومو، وهو المركز التجاري المغلق بالزجاج الرائع بجوار الكاتدرائية. وهو مزين بالفسيفساء التي تمثل مناطق إيطاليا العشرين.

يقال إن المعرض هو أقدم مركز تسوق في إيطاليا، وستجدين في داخله متاجر لأشهر العلامات التجارية العالمية، والعديد من المطاعم الفاخرة. يعتبر واحداً من أجمل المواقع في أوروبا ومن أكثر الأماكن التي يتم تصويرها في إيطاليا.

قلعة سفورزيسكو:

سميت القلعة باسم فرانشيسكو سفورزا دوق ميلانو الذي بناها في القرن الخامس عشر. اليوم، تعد موطناً للعديد من المتاحف الشهيرة مثل متحف الفن القديم الذي يضم تحفة مايكل أنجلو الأخيرة بيتا روندانيني. يمكنك أيضاً العثور على المتحف المصري ومتحف عصور ما قبل التاريخ. خلف هذه القلعة، ستجدين باركو سيمبيوني، أحد المعالم السياحية الشهيرة في ميلانو.

الأوبرا:

يُقال إنها دار الأوبرا الأكثر فخامة في العالم، تتسع لأكثر من 2000 شخص. يمكنك أيضًا زيارة متحف Teatrale alla Scala، لمشاهدة مجموعة الأزياء من العروض واللوحات والتماثيل الشهيرة. إنها من بين أشهر مسارح الباليه والأوبرا في العالم مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ميلانو.

وتعتبر أفضل طريقة لتجربة ذلك هي مشاهدة عرض ليلي هناك، حيث عرض فيردي وروسيني أعمالهما لأول مرة وحيث عزف باغانيني على الكمان لأول مرة.

أركو ديلا بيس:

تتميز بوابة سيمبيون بقوس نصر يبلغ ارتفاعه 25 متراً يسمى أركو ديلا بيس أو قوس السلام. بني تحت حكم نابليون للاحتفال بانتصارات نابليون، وهو يحاكي قوس النصر في باريس. يوجد في الجزء العلوي من القوس 4 تماثيل لرجال منتصرين يمتطون ظهور الخيل بالإضافة إلى "Sestiga della Pace" الشهيرة.

أركو ديلا بيس 3oud 1 أركو ديلا بيس

قنوات نافيليو:

تصطف على طول قنوات نافيليو المطاعم الراقية والمقاهي الساحرة التي يرتادها المسافرون الشباب. يمكن للسياح أيضاً الاستمتاع برحلة بحرية مدتها 55 دقيقة على طول منطقة نافيجلي لومباردي. وفي المساء، تنعكس الأضواء على القنوات مما يجعلها رومانسية للغاية. تكون Naviglio أكثر نشاطاً في الليل، وهي أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في ميلانو ليلاً.

Pinacoteca di Brera الساحر:

يقع معرض بريرا للفنون في قصر بريرا، وهو من بين أرقى المتاحف الفنية في إيطاليا. تحتوي غرفه الأربعين على 400 عمل فني رائع مثل "زواج العذراء" لرافائيل أو "العشاء الأخير لإماوس" لكارافاجيو. كما يتم عرض أعمال بيكاسو وبراك وموديجلياني. يمكنك القيام بجولة في Orto Botanico di Brera الجميلة، وهي حديقة ساحرة. يعتبر أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في ميلانو لمحبي الفن.

سانتا ماريا ديلي جراتسي:

لا تكتمل الرحلة إلى ميلانو دون زيارة سانتا ماريا ديلي جراتسي، وهي كنيسة تقع في مدينة ميلانو. تشتهر بكونها موطن لوحة العشاء الأخير الشهيرة التي رسمها ليوناردو دافنشي والمحفوظة في غرفة صغيرة داخل الكنيسة. لا يُسمح إلا لعدد محدود من الزوار بدخول الغرفة في المرة الواحدة ويتم بيع التذاكر عن طريق حجز مسبق.

تم نشر هذا المقال على موقع عود

2024-04-02T07:55:37Z dg43tfdfdgfd